مكب إطارات مستعملة يشكل تحديا لسلطات مدينة روسية

السبت 29 أيار , 2021 09:01 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أعلنت سلطات مدينة خانتيمانسيسك بسيبيريا أنها تخطط لإزالة مكب الإطارات المطاطية المستعملة في منطقة (نيجني فارتوفسك) التابعة لدائرة خانتي مانسي ذات الحكم الذاتي خلال 5 أعوام قادمة.

يذكر أن شركة "إيكوس" من مدينة توبولسك في مقاطعة تيومين الروسية عقدت في أكتوبر عام 2019 مع إدارة المأمورين القضائيين اتفاقية تنظيف المكب المذكور من الإطارات المطاطية المستعملة.

واعتزمت الشركة سحب 30 ألف متر مكعب للنفايات من منطقة مساحتها 1.7 مليون هكتار لغاية مايو عام 2021. لكنها تمكنت من إتلاف 3.5 ألف متر مكعب من النفايات فقط بسبب انتشار وباء فيروس كورونا في المنطقة.

وقال، زبرودوف في اجتماع عقده مع السكان المحليين حيث نوقشت المشاكل البيئية في المنطقة أن فترة تحقيق مشروع إتلاف كل الإطارات قد تبلغ 5 أعوام. وحسب زبرودوف، فإن إدارته تبحث عن مستثمرين إضافيين بغية تسريع عملية إتلاف النفايات.

ويفترض أن تتولى شركة "غاز إينيرغو ستروي" المحلية  تحقيق المشروع عن طريق معالجة الإطارات المطاطية وتحويلها إلى الوقود للأفران والمعادن.

يذكر أن فرع الجبهة الشعبية الروسية في مدينة (يوغرا)  كانت قد أبلغت في صيف عام 2017  المجتمع عن وجود مكب إطارات مطاطية  يبعد 150 مترا عن حدود مدينة  (نيجني فارتوفسك) حيث توجد نحو مليون إطار مطاطي في منطقة تبلغ مساحتها 16 هكتار.

وبتت محكمة مدينة (نيجني فارتوفسك) بالقضاء على المكب وأجبر المأمورون القضائيون الشركة المسؤولة عن صيانة المكب غير الشرعي على إزالته.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل