خواجة: لا مبررات لتأخير التأليف والناس بحاجة لمن يقدم الحلول

السبت 29 أيار , 2021 10:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد خواجة ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري يقوم بمساعي كبيرة جدا في الملف الحكومي، ومن المفترض أن يعود الرئيس المكلف سعد الحريري الى لبنان للبدء بالسعي العملي"، وقال: "بالطبع سيحصل لقاء بينه وبين بري، إذ أن الأخير لن يوفر جهدا لكن العمل لا يقع عليه وحده بل أيضا على المعنيين المباشرين".

وقال خواجة في حديث إذاعي إننا ""في الفرصة الأخيرة ولا فرص أخرى لنا وما يجب على الرئيس بري أن يقوم به سيقوم به، والناس خارج ما يسمى بالجدل الدستوري وبالمشاكل بين الطرفين، وهمّ الناس كيفية تأمين مستلزماتهم الأساسية واللبنانيون خائفون لأول مرة على حاضرهم".

وشدد على أن "الرئيس بري ليس منحازًا للأطراف السياسية بل للبنانيين ومن المفترض أن تكون حكومة من 24 وزير محسومة وهي طرح منطقي".

وأضاف : "فليتفضل الحريري ويجلس في بيروت ووفق الدستور على الرئيس المكلف تقديم تشكيلة حكومية وعلى رئيس الجمهورية اعطاء ملاحظاته على الأسماء في حال وجدت ليكون واجب رئيس الحكومة بعدها اعطاء أسماء بديلة"، مؤكدا أن "الناس بحاجة لمن يعطي الحلول وليس لمن يوصّف الأزمة وفي حال كان من الممكن تعديل الدستور فلا يمكن تعديل الأعراف".

وقال : "أعتقد أن لدى بري أكثر من اقتراح حول أسماء الوزيرين المسيحيين والمهم أن تتجواب باقي الأطراف وتلاقي بري، مضيفا أن رئيس المجلس النيابي "يقدر أن شخصية بموقع غبطة البطريارك تلح على تشكيل الحكومة وحصل تلاقيهما في المشتركات حول التشكيل و حول ان لا مبررات للتأخير وهذا تقاطع كبير جدا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل