أغلب البريطانيين يعتقدون أن بوريس جونسون استهان بوباء كورونا في البداية

الإثنين 31 أيار , 2021 09:48 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

يعتقد 60% من البريطانيين بصحة الادعاء القائل إنه في بداية وباء كورونا، اعتبر رئيس الوزراء بوريس جونسون أن الفايروس التاجي هو "مجرد قصة مخيفة"، حسبما أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته منظمة "أوبينيوم".

وفي بيان استمر سبع ساعات أمام لجان الصحة والعلوم بالبرلمان يوم الأربعاء، شن مساعد جونسون السابق، دومينيك كامينغز، هجوما غير مسبوق على رئيس الوزراء ووزير الدولة للصحة مات هانكوك.

وألقى كامينغز باللوم عليهما علانية في سقوط عشرات الآلاف من الوفيات غير الضرورية المرتبطة بفايروس كورونا، قائلا على سبيل المثال، إن رئيسه "غير لائق" ليكون رئيسًا للوزراء، وإنه في بداية تفشي الفايروس، قلل من أهمية التهديد من خلال وصفه بأنه "قصة مخيفة" وتجاهل مرارا وتكرارا النصيحة بإغلاق البلاد.

ومع ذلك، ووفقا لنتائج "أوبينيوم"، فإن 71% من المستطلعين لا يثقون بكامينغز، ويليه هانكوك (58%) ورئيس الوزراء (57%)، لكن يعتقد الجمهور أن معظم ادعاءات كامينغز ربما تكون صحيحة.

ويعتقد 66% من المستطلعين أن مجلس الوزراء كان بالفعل يتبع استراتيجية "مناعة القطيع" في بداية الوباء، و60% يثقون في الادعاء بأن جونسون كان يؤمن بأن فايروس كورونا مجرد قصة مخيفة ووصفها بـ"إنفلونزا الخنازير الجديدة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل