استشهاد شخصين جرّاء تفكيك جسم مشبوه من مخلَّفات العدوان على غزة

الأربعاء 02 حزيران , 2021 08:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

استشهد شخصان في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أثناء تفكيك جسم مشبوه. وقالت وزارة الداخلية في القطاع إنّ هذا الجسم هو من مخلفات العدوان الإسرائيلي في أيار/ مايو الماضي.

وفي التفاصيل، ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية إياد البزم أنه "سقط شهيدين بانفجار داخل أحد مواقع المقاومة وسط قطاع غزة أثناء تفكيك جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي".

هذا وأعلنت كتائب القسام عن ارتقاء شهيدين أثناء تفكيك ذخائر من مخلفات الاحتلال في معركة سيف القدس.

وأسفر العدوان على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، عن 288 شهيداً، بينهم 69 طفلاً، و40 امرأة، و17 مُسِناً، بالإضافة إلى إصابة نحو 1948 جريحاً.

وكانت حركة "حماس" دعت، أمس الثلاثاء، إلى المشاركة في "مسيرات غاضبة" يوم الجمعة المقبل، في الضفة الغربية، وذلك احتجاجاً على استئناف الاحتلال ومستوطنيه لاقتحامات المسجد الأقصى.

وجاء في بيان صادر عن "حماس" "إننا ندعو لجعل الجمعة القادم يوم غضب في مدن الضفة الغربية، والخروج بمسيرات حاشدة في جميع نقاط التماس، وقطع الطرق الالتفافية، والتصعيد ضد المستوطنين الذي يعملون على فرض الأمر الواقع برعاية حكومة الاحتلال".

وتتواصل الاعتداءات الصهيونية في فلسطين المحتلة، بحيث داهمت قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية، واعتقلت فجراً أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل ومخيّم العروب. وسبق أن اعتقلت ليل أمس القياديّ في حركة "حماس" ومرشّح قائمة "القدس موعدنا"، جمال الطويل، من منزله في حيّ أمّ الشرايط في البيرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل