ردود غاضبة على دخول قائمة منصور عباس إلى حكومة الكيان "الإسرائيلي" الجديدة

الخميس 03 حزيران , 2021 02:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

لاقى دعم رئيس القائمة الموحدة المنشقة عن القائمة العربية المشتركة برئاسة منصور عباس إقامة حكومة إسرائيلية والدخول فيها ردود فعل غاضبة وسط الفلسطينيين داخل أراضي الـ48 وخارجها، كونها القائمة الأولى في الداخل المحتل التي تنضم لائتلاف حكومي إسرائيلي.

وعبر نشطاء وشخصيات رسمية وشعبية عن رفضها لموقف عباس رغم الانتقادات والاتهامات له بـ"الخيانة"، في وقت قال فيه معظم الرافضون "إن الإسلام بريء منها"، كونها تمثل "الجناح الجنوبي للحركة الإسلامية" بالداخل، التي انشقت عن الحركة الإسلامية الشمالية في التسعينات وبقيت على هذا الاسم.

ووقع عباس على تفويض بدعم تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة يقودها رئيس حزب "يش عتيد" يائير لبيد الداعم لاعتداءات المستوطنين والذي لا يقل خطرًا عن رؤساء الحكومات الإسرائيلية السابقة.

وجاء التفويض خلال اجتماع انتهى قبل انتصاف ليل الأربعاء الخميس بين رؤساء أحزاب "كتلة التغيير" ورئيس القائمة الموحدة عباس، والذي يمهّد الطريق لتشكيل حكومة التناوب مع رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت.

ويرفض فلسطينيو الداخل شعبًا وقوائمًا دعم أو دخول أي ائتلاف حكومي إسرائيلي، وتتجمع القوائم الممثلة للفلسطينيين في الداخل في القائمة العربية المشتركة باستثناء قائمة عباس المنشقة عنها منذ يناير.

 

 

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل