بلينكن: الولايات المتحدة ملتزمة بتجديد مخزون القبة الحديدية للجيش "الإسرائيلي"

الثلاثاء 08 حزيران , 2021 07:30 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعاد وزير الخارجية الأمريكي تثبيت موقف بلاده من تجديد مخزون القبة الحديدية لإسرائيل، انطلاقا من ايمانها أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وعن سيادتها في المنطقة. على حد وصفه.

وقال أحد كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب خلال شهادته بشأن طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن لميزانية 2022 وأولويات السياسة الخارجية لوزارة الخارجية: "نحن نعمل مع الإسرائيليين ونتفهم احتياجاتهم تمامًا ونعمل مع الكونجرس على أسس مشتركة ومتبادلة".

كما وأعرب بلينكن عن نية بلاده في تلبية طلب "إسرائيل" بتمويلها بمليار دولار كمساعدة عسكرية طارئة بعد الحرب التي خاضتها مع غزة والتي استنفذت خلالها منظومة القبة الحديدية "عدد كبير" من الصواريخ التي اعترضت صواريخ كانت تطلق من غزة.

وقال بلينكين "سيكون من غير المقبول لأي دولة أن تتساقط عليها صواريخ بشكل عشوائي وتستهدف المدنيين دون أن تفعل شيئًا حيال ذلك" ، مضيفًا أنه كدولة ديمقراطية ، تتحمل إسرائيل "عبئًا إضافيًا للقيام بكل ما في وسعها لتجنب اصابة مواطنيها المدنيين"

فيما يتعلق بحماس، وصف بلينكن أنه "من الصعب فهم" كيف يمكن لأي شخص في العالم استيعاب منظمة إرهابية "تعهدت في ميثاقها الخاص بتدمير إسرائيل". على حد وصفه.

 ورداً على تصاعد الهجمات المعادية للمجتمعات اليهودية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، صرح بلينكين أن الإدارة تعمل "على وجه السرعة" لترشيح مبعوث خاص لوزارة الخارجية لمراقبة ومكافحة معاداة السامية اليهودية في الولايات المتحدة.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل