البحصلي: الدعم في موت سريري ولا نقص حتى الساعة في المواد الغذائية

الخميس 10 حزيران , 2021 09:47 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي أن "لا نقص حتى الساعة في المواد الغذائية ولكنّ ارتفاع سعر صرف الدولار أعادنا إلى دوّامة الهجوم الى السوبرماركت وفقدان البضائع عن الرفوف فيما هي مخزّنة في المستودعات".

وأعرب بحصلي في حديث إذاعي عن خشيته على مصير السلّة الغذائيّة خصوصا أن "الدّعم في موت سريريّ لأنّ مصرف لبنان قد توقّف عن الموافقة على طلبات المستوردين الجديدة"، كاشفا عن "احتجاز المصرف المركزي لملايين الدولارات التي تعود للتجار الذين وضعوا بضاعتهم في السوق ولم يتقاضوا فلسًا واحدًا، ما يعني أن الدعم الذي حصل في الشهرين المنصرمين هو من جيوب المستوردين".

كما أكد بحصلي أنّ "معظم التجار لم يغيّروا تسعيرتهم عن الـ 12500 ليرة للدولار، وهم في صدد الانتظار ليوم أو يومين لمراقبة أين سيرسو سعر الصرف لتحديد لوائح الأسعار"، مشيرا إلى أنه "لو ارتفع سعر الصرف بقيمة الفين ليرة فذلك لا يعني ارتفاع أسعار السلع بالقيمة ذاتها بل أقل".

ودعا بحصلي إلى "عدم تحميل مسؤولية ارتفاع الأسعار الى التجار بل البحث عن السبب الذي يقف خلف الارتفاع الجنوني لسعر الصرف والذي يكمن في غياب الحلول للأزمة السياسية الراهنة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل