وفد تجمع العلماء المسلمين يبحث مع حركة حماس آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

الخميس 10 حزيران , 2021 02:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله بزيارة حركة حماس، حيث كان في استقبالهم مسؤول ساحة لبنان في حركة حماس أحمد عبد الهادي وأعضاء من الحركة، وصرح بعد اللقاء الشيخ الدكتور حسان عبد الله بما يلي:
 تشرفنا بلقاء الإخوة في حركة حماس، وكان اللقاء مناسبة للحديث حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة بعد الانتصار الإلهي الذي حققته المقاومة والتي تعتبر كتائب عز الدين القسام العامود الفقري لها في معركة سيف القدس، والتي فتحت صفحة جديدة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني إذ وللمرة الأولى تنتفض كل فلسطين بوجه المحتل في الضفة وأراضي الـ48 وقطاع غزة، فتكامل العمل العسكري مع الهبة الجماهيرية ليشعر العدو الصهيوني وللمرة الأولى في تاريخه أن زواله بات قريباً جداً، ويتأكد محور المقاومة أنه على الطريق الصحيح الموصِل لتحرير فلسطين. وقد أكدنا للإخوة في حركة حماس على الأمور التالية:
أولاً: هنأنا الإخوة في حركة حماس على النصر الإلهي المظفر في معركة سيف القدس وتدارسنا معهم في كيفية الحفاظ على هذا الانتصار من خلال تكريس معادلة الردع التي تقول أن أي اعتداء على الأقصى أو على حي الشيخ جراح أو المس بقادة وعناصر الفصائل الفلسطينية يؤدي إلى عودة المعركة من جديد.

ثانياً: أكدنا على ضرورة الصمود في المفاوضات الجارية اليوم برعاية مصرية كي لا نخسر في السياسة ما أكتسبناه في المعركة، وأن لا يتحول الأمر إلى إبتزاز من خلال إعادة الأعمار لفرض شروط يرفضها الشعب الفلسطيني.

ثالثاً: أكدنا على ضرورة العناية بأهالي الـ48 والتواصل معهم للبناء على حركتهم التي حصلت في المعركة الأخيرة لتكون جزءاً من أي معركة قادمة.

رابعاً: استنكر المجتمعون الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني والذي أدى لاستشهاد ثلاثة شباب فلسطينيين اليوم بينهم أسير محرر ، ما يؤكد أن العدو الصهيوني مصر على الاستمرار في اعتداءاته ما قد يؤدي لعودة المعارك مرة أخرى.

خامساً: هنأنا الإخوة في حركة حماس على الانتخابات الداخلية الأخيرة وتمنينا للإخوة النجاح في مهامهم، كما طالبنا بنقل تعازينا وتهانينا لأهالي شهداء معركة سيف القدس، ودعاءنا للجرحى بالشفاء العاجل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل