تدريبات عسكرية روسية وسط المحيط الهادئ

الأحد 13 حزيران , 2021 09:09 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المجموعة البحرية لأسطول المحيط الهادئ الروسي وبالتعاون مع سلاح الطيران، تجري تدريبات عملانية في وسط المحيط الهادئ. 

وقالت الوزارة إن "ما يصل إلى 20 سفينة حربية سطحية وغواصة وسفينة دعم، بما في ذلك سفينة قيادة الأسطول الطراد الصاروخي "فارياغ"، تشارك في التمرين في المنطقة البحرية النائية".

ووفقاً للمؤسسة العسكرية، فإن المجموعة تضم أيضاً السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الأدميرال بانتيليف" والفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" المجهزة بأسلحة صاروخية موجهة، والطرادات "غرومكي" و"سوفيرشيني" و"بطل الاتحاد الروسي الدار تسيدينجابوف" وسفينة الرصد والاختبار "المارشال كريلوف"، فضلاً عن سفن لوجستية.

وقالت وزارة الدفاع إن "التمرين يشمل أيضاً حوالى 20 طائرة، بما في ذلك طائرات بعيدة المدى المضادة للغواصات Tu-142M3، ومقاتلات اعتراضية عالية الارتفاع MiG-31BM وطائرات أخرى من القوات الجو - فضائية الروسية".

وأشاروا في الوزارة إلى أن التدريبات العملانية للقوات مختلفة الأجناس للأسطول تجري وفقاً لخطة تدريب أسطول المحيط الهادئ لعام 2021 في وسط المحيط الهادئ تحت القيادة العامة لقائد أسطول المحيط الهادئ سيرغب أفاكيانتس.

كما أفادت الوزارة أنه خلال التمرين، قامت أطقم سفن المجموعة البحرية بإطلاق مقذوفات من منصتي الإطلاق التلقائي الآلي AK-630 وA-190.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل