حركة فتح في بيروت تعقد مؤتمرها الحركي الخامس في سفارة فلسطين

الإثنين 14 حزيران , 2021 01:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد إقليم حركة “فتح”- قيادة منطقة بيروت، مؤتمر المنطقة الحركي الخامس في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أمس الأحد.

وحضر المؤتمر السفير أشرف دبور، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في لبنان فتحي أبو العردات، وأعضاء قيادة الساحة، وأمين سر حركة “فتح” – إقليم لبنان حسين فيّاض وأعضاء الإقليم، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية.

 أبو العردات ألقى كلمة قال فيها، إنَّ قيادة الحركة ارتأت أن تبدأ مؤتمراتها الداخلية من بيروت لرمزية العاصمة التي قاتلت إلى جانب الثورة الفلسطينية في كفاحها ونضالها ضد العدو الصهيوني، دون أن تخضع للإرادة الصهيونية.

ورأى أبو العردات أنَّ التطورات الإقليمية والدولية دفعت منظمة التحرير إلى اتخاذ خيارات صعبة في بعض الأحيان، لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني انقلب على جميع المعاهدات التي وقعها مع السلطة الفلسطينية وأهمها فكرة أن السلطة الفلسطينية هي التي تنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، ومشددًا على ضرورة العودة إلى أشكال المقاومة الشعبية كافةً مدعمةً بالجهود الدبلوماسية لمساندة المقاومة، بعدما انقلب الاحتلال على جميع الاتفاقات.

واعتبر أبو العردات أن مؤتمرات الحركة هي لإعادة تجديد نفسها، مشددًا على أهمية الانتخابات الداخلية لتقييم المراحل السابقة.

ورأى أن مؤتمرات الحركة هي لإعادة انتاج المناطق بعيدًا عن تصفية الحسابات بين المشاركين، مؤكدًا أنَّ العدو الوحيد لحركة “فتح” كان وسيبقى العدو الصهيوني.

 

ثم تلى أمين سر حركة “فتح” في بيروت العميد سمير أبو عفش التقرير الأدبي والتنظيمي لمنطقة بيروت، ثم تمت مناقشته وإقراره بالإجماع من أعضاء المؤتمر، وفتح المجال للمداخلات.

وبعد فتح باب الترشح، اختتم المؤتمر بانتخاب 9 لعضوية المنطقة وهم: أحمد رابح، عبد منصورة، سمير أبو عفش، حسن بكير، ندوى الشهابي، ناصر الأسعد، خالد عبادي، محمد دبدوب، آمال شحادة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل