في بيانه الختامي ... ثوري فتح يؤكد انخراط كافة الأطر في المقاومة الشعبية

الخميس 24 حزيران , 2021 07:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد المجلس الثوري لحركةفتح في ختام أعمال الدورة الثامنة لاجتماعاته التي عقدت في مدينة رام الله تحت عنوان "القدس عاصمتنا، وعنوان هويتنا، وحرية شعبنا"، أن القدس تبقى عاصمتنا الأبدية والبوصلة الوطنية ولها وعليها يتوحد الشعب العربي الفلسطيني، والاستمرار بالحوار الوطني لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة السياسية والجغرافية للوطن، وانخراط كافة أطر الحركة في المقاومة الشعبية وفي كل المواقع، وتوسيع الاشتباك مع الاستعمار الاستيطاني في كافة المحافظات، واتخذ قرارات بتوفير سبل إنجاح وتطوير الأداء في كل المواقع.

واتخذ المجلس قرارات تنظيمية هامة منها تشكيل هيئة التعبئه والتنظيم لتوحيد اداة العمل التنظيمي وتعديل آليات انتخاب الاطر الحركية، واجراء المصالحات الداخلية على قاعدة الالتزام بإطر الحركة وقراراتها.

وناقش المجلس الثوري كافة القضايا الحركية والوطنية واتخذ قرارات تفصيلية بشأنها ووضع آليات للتنفيذ وجدول زمني لا يتعدي ثلاثة أشهر لإكمال تنفيذها، كما شكل لجنة من أعضاء في اللجنة المركزية وأعضاء في المجلس الثوري ومن المجلس الاستشاري لمتابعة التنفيذ.

وقرر المجلس الثوري بالإجماع جعل اجتماعاته مستمرة وفي دورة انعقاد دائم، وكانت القرارات المعتمدة حول: القدس، محددات العمل السياسي، الإعلام الحركي، مالية الحركة، الوضع في غزة وحل كل الإشكالات والفعل الكفاحي الميداني، العلاقات الخارجية، الحكومة والتحديات المطلوبة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل