روحاني: إيران على أعتاب الموجة الخامسة من جائحة كورونا

السبت 10 تموز , 2021 10:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ طهران

قال الرئيس الإيراني، الشيخ حسن روحاني، إن بلاده دخلت أو على أعتاب الدخول إلى الموجة الخامسة من جائحة كورونا.

وأشار روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، اليوم السبت، في طهران إلى دخول فيروس دلتا الهندي إلى إيران، لافتًا إلى أن الأوضاع لم تصل إلى حد الوخامة، فلا تزال أرقام الإصابات بعيدة عن أرقام الذين يرقدون في المستشفيات، كما أن ارقام الذين يرقدون في المستشفيات لا تزال بعيدة عن أرقام الوفيات.

ونبه الرئيس الإيراني إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي المرض والوباء، من بينها وقف الرحلات الجوية مع الهند والحد من انتقال المسافرين إلى جانب تكثيف الإجراءات الوقائية.

كما لفت إلى أن بعض القضايا خارجة عن إرادة الحكومة، مشيرا إلى أن البلاد لا تحصل على الكميات اللازمة من لقاح كورونا، وأرجع ذلك إلى أن بعض الدول لا تزود إيران باللقاح في الوقت المتفق عليه على الرغم من إبرام الاتفاق وتحويل المبالغ المطلوبة، إلا أن تلك الدول تتباطأ بتزويد الجمهورية الإسلامية باللقاح لأسباب عديدة من بينها تزايد الحاجة المحلية لتلك الدولة للقاح.

كما أشار إلى تضخيم الإعلام المعادي لبعض الظروف التي تمر بها البلاد، كانقطاع التيار الكهربائي، موضحا أن بعض وسائل الإعلام المعادية ضخمت هذا الموضوع حتى زعمت أن العديد من المرضى توفوا في المستشفيات نتيجة انقطاع الأوكسجين جراء انقطاع الكهرباء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل