الصحة الفلسطينية تحذر من “موجة رابعة” من “كورونا” قريبا

الأربعاء 14 تموز , 2021 05:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 مع زيادة أعداد الإصابات بـ”الطفرة الهندية” من فيروس “كورونا” في الدول المجاورة، حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من حدوث “موجة رابعة” قريبا.

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، إن فلسطين على أعتاب موجة رابعة من فيروس “كورونا”.

وأضاف الشخرة بأن هناك ارتفاعا في الحالات المصابة، وأنه لا يوجد استقرار كما كان قبل 3 أو 4 أسابيع.

وأشار إلى أنه منذ أسبوعين بدأ الفيروس بالانتشار، لافتا إلى أنه تم أخذ عينات من كافة مناطق الضفة، حيث وجد أن هناك 50 حالة من حالات الفيروس المتحور دلتا، المعروف باسم “الطفرة الهندية” في فلسطين.

وأضاف: “الدول المجاورة لنا أصبح لديها طفرات جديدة وانتشار واسع ودخول أكبر للمشافي”، مطالبا في ذات الوقت المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

ويجري حاليا العمل وفق قانون الطوارئ، الذي مدده الرئيس محمود عباس لمدة شهر إضافي، قبل أيام، من خلال إغلاق البلدات والمناطق التي يسجل فيها معدلات مرتفعة من الإصابة.

وفي غزة، تدعو وزارة الصحة بشكل دائم المواطنين لتلقي اللقاح المضاد للفيروس، من أجل مواجهة الجائحة، خاصة وأنه لا يوجد في القطاع أي تقنية خاصة بفحص المتحور الجديد للفيروس.

وفي هذا السياق، جرى إرسال 109 آلاف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا إلى مراكز الوزارة بقطاع غزة.

وأضافت الوزيرة مي الكيلة في بيان صحافي، بأن هذه الشحنة تحركت صباح الأربعاء من مستودعاتها برام الله إلى مراكزها في قطاع غزة، لاستكمال عملية تطعيم المواطنين، موضحة أن من بين المطاعيم 49,950 لقاح سبوتنيك، و59,670 من لقاح فايزر.

وأهابت وزيرة الصحة بجمهور المواطنين لأخذ التطعيمات المضادة لفيروس “كورونا” للخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر، لافتة إلى أن عدد المطعمين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ  556,749 مواطناً.

وفي السياق أعلنت الكيلة عن تسجيل حالتي وفاة، و86 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و99 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في الضفة والقطاع.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 6 مرضى في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 13 مريضاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل