الشيخ غبريس محاضراً في حركة الأمة: يوم عرفة يوحّد المسلمين على قيم العدالة والحق.. وقضايا الأمة

الخميس 15 تموز , 2021 05:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 نظمت اللجنة النسائية في حركة الأمة محاضرة بمناسبة يوم عرفة تحت عنوان: "عرفة.. يوم وحدة الأمة واجتماعها على قضاياها"، حاضر فيها عضو الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين؛ سماحة الشيخ حسين غبريس، فاعتبر أنه بأداء ركن الحج الأعظم يتوحد المؤمنون من مشارق الأرض ومغاربها، في رحاب الرحمن، فهو يوم عظيم  على المسلمين، ومقدمة ليوم النحر، وفيه الوقوف والتضرع والابتهال إلى الواحد الأحد، وفيه التوبة والمغفرة، وبالتالي هو مجمع عظيم وأعظم مجامع الدنيا.

وسأل الشيخ غبريس: هل أعظم منها مناسبة حينما يتوحد الخلق بجميع مذاهبهم في ضيافة الرحمن على "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير"؟

وقال: ما أعظمها من مناسبة وما أعمق معناها في حياة الأمة، التي تتوحد بتوجهها نحو العلي القدير، فحبذا لو نستقرئ المعاني العميقة لهذا اليوم الأغر، فهو يقرئنا القيم السامية والخالدة على مر التاريخ، فالله سبحانه وتعالى أوجد لنا القيم والمثل والمناسبات التي نتوحد فيها كمسلمين على قيم الخير والحق والعطاء، ومواجهة الظالمين والظلام، ودفاعاً عن حرية الشعوب والمستضعفين، فـ"لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك".

ولفت سماحته إلى أن العبادة تكون فارغة من محتواها إن لم تقترن بالشأن العام؛ من سياسة وغير ذلك، خصوصاً عبادة الحج، حيث يلتقي المسلمون من أقطار الأرض للتداول في شؤونهم وقضاياهم للوصول إلى نتائج لصالحهم.

كما أكد سماحته أن من أهم قضايا الأمة الإسلامية المعاصرة قضية فلسطين، التي يجب العمل لأجل تحريرها من براثن الظلم الواقع  على أهلها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل