وزير الطرق الايراني: طول شبكة الخطوط الحديدية في البلاد سيبلغ 14 الف کم

الخميس 29 تموز , 2021 09:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن وزير الطرق واعمار المدن الايراني محمد اسلامي بان طول شبكة خطوط سكك الحديد في البلاد سيبلغ نحو 14 الف کم حتى آذار القادم .

وقال اسلامي في تصريحه اليوم الخميس خلال تدشين مشاريع تابعة لوزارة الطرق واعمار المدن برعاية رئيس الجمهورية حسن روحاني، ان طول شبكة سكك الحديد في البلاد يبلغ الان 10400 كم وسيرتفع الى نحو 14 الف كم بعد الانتهاء من المشاريع قيد التنفيذ في هذا القطاع.

واضاف: انه تم اليوم تدشين مشروع في المنطقة 2 من الطريق الحر "طهران –شمال" و 5 مشاريع سككية.

واوضح بانه تم ربط 5 محافظات بشبكة سكك الحديد العامة في البلاد وسيتم في القريب العاجل ربط 3 محافظات اخرى واضاف: انه تم خلال الاعوام الماضية ربط ربط خطين سككين دوليين هما "جرجان-اينجة برون" (بين ايران وتركمستان) و"خواف-هرات" (بين ايران وافغانستان).

وصرح بانه تم من خلال تدشين المشاريع السككية الاربعة اليوم اضافة 600 كم الى خطوط سكك الحديد العامة في البلاد من ضمنها "جابهار-زاهدان (جنوب شرق) ويزد-اقليد (وسط).

كما اشار وزير الطرق الى التدشين التجريبي لاكبر نفق طرقي في غرب اسيا باسم نفق البرز الشرقي في المنطقة 2  من الطريق الحر "طهران-شمال" بطول 6.4 كم وقال: انه عند بداية تسلم الحكومة مهامها كان هنالك في البلاد 2100 كم من الطرق الحرة الا انها تبلغ اليوم 3100 كم وسيتم حتى نهاية العام تدشين طرق حرة اخرى.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل