إخلاء قرى ومنتجعات جنوب أوروبا بسبب الحرائق

الثلاثاء 03 آب , 2021 02:19 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أخلت بلدان عديدة عددًا من القرى والمنتجعات السياحية، مع تصاعد الحرائق في جنوب أوروبا التي دمرت مناطق عدة في تركيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، وسط توقعات بموجة حر واسعة ستبلغ ذروتها الأسبوع المقبل وازدياد في نشوب الحرائق.

وهذه البلدان الواقعة على البحر الأبيض المتوسط تعتمد بشكل كبير على عائدات السياحة التي حرمت منها بسبب الجائحة، ولكن بعد فك قيود الجائحة وجدت نفسها أمام ارتفاع كبير في درجات حرارة وحرائق غابات أكبر من المعتاد.

في اليونان، اندلع حريق ضخم في غابات غربي شبه جزيرة "بيلوبونيز" جنوبي البلاد وتمت السيطرة على الحريق الذي يعتبر الثاني من نوعه خلال يومين فقط، في حين تم إخلاء 4 قرى بالقرب من مدينة "باتراس" ثالث أكبر مدن اليونان.

وتواجه تركيا حاليًا حرائق هي الأسوأ منذ عقد على الأقل أتت على نحو 95 ألف هكتار منذ يناير/كانون الثاني، مقابل 13516 في المتوسط في هذه الفترة من العام بين 2008 و2020.

كما سجلت إيطاليا أكثر من 800 حريق في نهاية هذا الأسبوع الجاري، معظمها في جنوب البلاد. وأضافوا "في الساعات ال24 الماضية، قام رجال الإطفاء بأكثر من 800 عملية تدخل: 250 في صقلية وثلاثون في بوليا وكالابريا وتسعون في لاتسيو (منطقة روما) وسبعون في كمبانيا".

أما في إسبانيا التي طالها في منتصف يوليو/تموز حريق في محمية طبيعية على الساحل الكاتالوني قرب الحدود الفرنسية الإسبانية، كان رجال الإطفاء يكافحون في نهاية الأسبوع حريقا بالقرب من خزان سان خوان على بعد حوالي سبعين كيلومترا شرق مدريد.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل