ايران والعراق يؤكدان تنفيذ الاتفاقات المشتركة في مجال القضاء

الجمعة 06 آب , 2021 10:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اكد رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ورئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق، يوم الخميس، على تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين في مجال القضاء.

جاء ذلك خلال اللقاء بين رئيس السلطة القضائية الايرانية، غلام حسين محسني ايجئي ورئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي، فائق زيدان، على هامش مراسم اداء السيد  ابراهيم رئيسي اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية الاسلامية الايرانية.

واشار سماحة الشيخ ام محسني ايجئي في هذا اللقاء، الى ضرورة متابعة وتنفيذ التوافقات التي ابرمت بين ايران والعراق خلال زيارة التي قام بها وفد قضائي ايراني رفيع المستوى في العام الماضي الى بغداد.

واضاف: لقد تم في هذه الزيارة التوقيع على 3 مذكرات تفاهم اساسية بين منظمتي الرقابة والسجون والنيابة العامة في ايران مع الجانب العراقي؛ داعيا الى تشكيل لجنة معنية بتنفيذ هذه الاتفاقات في اسرع وقت ممكن.

ونوه رئيس القضاء الايراني، بتبادل الزيارات لـ 21 مرة بين ايران والعراق في غضون عام واربعة اشهر مضت؛ مؤكدا ان هذا الامر يدلل على الاواصر الوثيقة والقوية التي تجمع البلدين، وداعيا الى ترسيخ هذه العلاقات المعمقة والستراتيجية اكثر وافضل.

الى ذلك، اكد زيدان انه يزور طهران حاليا لتقديم التهاني الى رئيس الجمورية الجديد ورئيس السلطة القضائية المعين حديثا في ايران؛ متطلعا الى نجاح حجة الاسلام ايجئي في اداء مهامه الجديدة.

واضاف رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي، ان تعزيز العلاقات بين طهران وبغداد يخدم مصلحة البلدين؛ داعيا بدوره الى تحديد مصير بعض القضايا القضائية العالقة، ومؤكدا ان العراق يرغب في تنفيذ الاتفاقات الثنائية المبرمة على امتداد زيارة الوفد القضائي الايراني خلال العام الماضي لبغداد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل