مدينة النبطية أحيت الليلة الأولى من شهر محرم الحرام

الثلاثاء 10 آب , 2021 01:31 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أحيت مدينة النبطية الليلة الأولى من شهر محرم الحرام بمجلس عزاء حسيني أُُقيم في ساحة البيدر في النبطية بحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وشخصيات وفاعليات ومواطنين.

وألقى مفتي النبطية وإمامها الشيخ عبد الحسين صادق كلمة أشار فيها الى أنّ أحزان عاشوراء التي تملأ الدنيا هذه الأيام هي ليست طقوسًا روتينية أو تقاليد إجتماعية موروثة بل هي انتماءٌ حميمٌ لعقيدةٍ وإحياء لقيمٍ إنسانية سامية.

وقال: "من مدرسة عاشوراء استمدّ شباب الجنوب روح البسالة والنضال ضدّ الإحتلال الصهيوني". 

وتابع: "نطالبُ بوضوحٍ لا لبسَ فيه بكشْف كلّ تفاصيل جريمة المرفأ وانصاف اولياء الدم من ضحايا وجرحى ومواطنين فقدوا بيوتهم وارزاقهم فالعدالة ليست لأجل ذوي الضحايا فحسب بل لأجلِنا جميعًا". 

وقال: "تدعو تعاليم كربلاء كلّ شعبٍ مضطهدٍ الى الإنتفاضة على واقعه البائس، وتحثهُ على مواجهة الواقع الصعب بالموقف الجريء والصوت المرتفع لكن الواعي والمؤدّب لا بالفوضى المتنقلة التي تقطع الطرقات وتعتدي على الممتلكات وتطال الكرامات ولا بالخطاب أو الشعار الطائفي المقيت، فمثل هذه التصرفات تخدم أهل السُلطة وتعطيهم الذرائع لاتهام وتخوين واخماد صوت الشعب المنتفض".

وأضاف: "حريٌّ بالشعب اللبناني، وقد ثبت له بأن الفئة والطائفة لم يدفعا عنه الحرمان والقهر والإذلال، أن يتحرّر من قيوده هذه ويرفع مستوى حبّه لوطنه ويربّي أولاده على ذلك، وإن لبنان بجماله الفريد وإرثه الإنساني والديني الغني وثقافة أبنائه وحيويتهم ونجاحهم المتألق في بلاد الإنتشار يحمل كلّ أسباب الإزدهار والتقدّم، ويكشف بلا لبسٍ أن مآسيه تعود الى مجمل الطبقة الفاسدة التي تحكمهُ". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل