وسام روسي لقائد الحرس الجمهوري السابق في سورية

الأربعاء 11 آب , 2021 09:25 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تقلد قائد الحرس الجمهوري السابق ورئيس المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء في سورية، عدنان مخلوف، وسامين أحدهما يمنح لأول مرة فيها، من رئيس منظمة المحاربين في موسكو سيرجي رونوف.

وجاء ذلك في لقاء جمع مخلوف بوفد من محاربي روسيا القدماء برئاسة المحارب القديم سيرغي رونوف رئيس منظمة المحاربين في موسكو، والأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا وأعضاء الوفد المرافق في مقر الرابطة بالسبكي.

وقلد رونوف "وسام المحاربين القدماء الأمميين من الدرجة الأولى" الصادر عن رابطة الدول المستقلة للواء مخلوف، كما قلد الأدميرال إيليا كوزولوف رئيس لجنة أبطال روسيا للواء مخلوف وسام الصداقة الذي يُمنح لأول مرة في سورية".

وتم ذلك بعد تلاوة الأمر الصادر عن وزير الدفاع الروسي بمنح الوسامين، كما تم منح أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطة  وأمين سر الرابطة ولرؤساء فروع الرابطة في المحافظات.

وقدم مخلوف "درع رابطة المحاربين للأدميرال كوزولوف وقلد أعضاء الوفد وسام رابطة المحاربين في سورية".

وتحدث مخلوف عن التعاون والعلاقات التاريخية بين بلاده وروسيا وقال، إن "ثمرة ذلك التعاون كانت في أيلول عام 2015 بقدوم القوات الجو- فضائية الروسية إلى سورية والتي كان لها الأثر الفعال في دحر الإرهاب بقيادة الرئيسين بشار الأسد وفلاديمير بوتين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل