لليوم الثاني ... الحاخام المتطرف يهودا غليك يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى

الخميس 12 آب , 2021 01:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، فيما تقدم الحاخام يهودا غليك، الاقتحامات لليوم الثاني، بينما تواصل سلطات الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم.

وأفادت دائرة الأوقاف أن المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، تركزت في المنطقة الشرقية من المسجد وبالقرب من مصلى باب الرحمة وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلمودية قبل مغادرة ساحات الحرم من جهة باب السلسلة..

وأشارت إلى أنه لليوم الثاني على التوالي اقتحم غليك ساحات الأقصى، وقام بفتح بث مباشر أدى خلاله مع متابعيه صلوات ومباركات مقابل المال، وكذلك أجرى مقابلات صحفية.

وفي تصرفات استفزازية متواصلة، قام مستوطنون بقراءة التوراة بصوت عال في ساحات المسجد الأقصى، ودون مراعاة لحرمة المكان الدينية.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من الفلسطينيين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وتتم الاقتحامات على فترتين صباحية، وبعد صلاة الظهر عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحماية ومرافقة من قوات الاحتلال، ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل