ايران تقلص الرحلات الجوية الداخلية خلال فترة الاغلاق العام

الأحد 15 آب , 2021 10:37 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني الايراني عن تقليص عدد الرحلات الجوية للخطوط الداخلية بنحو 70 بالمائة خلال فترة الاغلاق العام من يوم غد الاثنين حتى الجمعة المقبلة.

وقال المتحدث بأسم منظمة الطيران المدني محمد حسن ذيبخش: بحسب بيان مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، يجب تقليص الرحلات الجوية والقطارات والحافلات  إلى الثلث لمدة 5 أيام، ووفقًا للقوانين واللوائح فنحن ملتزمون بتنفيذ هذا القرار في مجال النقل الجوي.
واضاف: بمجرد إبلاغ القرار إلى منظمة الطيران المدني ، تم إخطار شركات الطيران، وبعد ذلك تتم مراجعة جميع رحلات الخطوط الجوية لتقليل عدد الرحلات الى الثلث.
واوضح ذيبخش انه نظرًا بضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية في الرحلات الجوية، فان جميع الطائرات حاليا تشغل 60٪ من مقاعدها على الخطوط الداخلية، وهذا القرار يطلب منا استخدام ثلث الأسطول الجوي لمدة 5 أيام اعتبارًا من يوم غد لتقليل السفر.
يذكر انه بحسب ابلاغ مقر عمليات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، سيتم تقليص حركة السفر بوسائل النقل العام بواسطة الطائرات والقطارات والحافلات الى الثلث، ويقع على عاتق وزارة الطرق والتنمية الحضرية تنفيذ هذا القرار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل