مستشفى طرابلس الحكومي طالب بتأمين المازوت للإستمرار في خدمة المرضى

الجمعة 20 آب , 2021 05:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار رئيس مجلس ادارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب في بيان، إلى أن "عدد اصابات كورونا في المستشفى وصل إلى حوالي 21 مريضًا في حالة صعبة"، وطالب من "الجميع اخذ الاحتياطات نظرًا للظروف الصحية الصعبة في لبنان"، وقال إن "المستشفى يستقبل مرضى الكورونا من كل الشمال ولكننا بحاجة إلى بنزين لتأمين وصول الأطباء والممرضين ووصول المرضى إلى المستشفى".

وناشد الدكتور حلاب "محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، ضرورة وجود محطة وقود خاصة تؤمن الوقود للأطباء والممرضين والعمال من أجل تسهيل وصولهم إلى المستشفى، لأن المرضى بحاجة إلى متابعة خاصة في قسمي التوليد وكورونا".

وأضاف أن "اللقاح مهم جدًا لحماية المواطنين خاصة من كورونا دلتا الذي ينتقل في الهواء بشكل سريع، ففي مستشفى طرابلس الحكومي نقدم الطعم للمواطنين ونطلب من الدولة أن تؤمن لقاحات لنصل إلى مناعة اجتماعية".

وعن المستلزمات الطبية والأدوية أكد الدكتور حلاب "أننا ندفعها على سعر السوق السوداء"، وطلب "تدخل الدولة لتأمين اسعار مقبولة للمستلزمات الطبية التي بدأت تفقد من المستشفيات في لبنان"، مشيرًا إلى أن "لبنان في خطر طبي وأكثر الأطباء والممرضين الاكفاء بدأوا يغادرون لبنان".

واختتم قائلًا "لا نرضى أن ينفد المازوت في المستشفى، خصوصًا أن هناك أطفالًا حديثي الولادة ونطلب من الدولة ضرورة تأمين الدواء خاصة للأمراض المزمنة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل