الشيخ جبري حاضر عن عاشوراء وقيمها في التضحية والعطاء

السبت 21 آب , 2021 09:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت اللجنة النسائية في حركة الأمة محاضرة عن عاشوراء تحت عنوان: "عاشوراء رمز التضحية والعدالة"، تحدث فيها أمين عام الحركة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، مؤكداً أن أيام عاشوراء تستمر على مرّ الزمن كتعبير جلي وواضح عن عطاء وتضحية سبط الرسول الأكرم من أجل العدالة الاجتماعية والإنسانية، وحق الناس في الحياة الحرة والكريمة، ورفض نهج الظلم والقهر الذي يمارَس على الإنسان والمجتمع، ومن أجل استمرار الدين والنهج المحمدي الأصيل، ودرء الفتنة.
وقال فضيلته: في هذه الظروف التي نعيشها تحضرنا القيم العاشورائية بأسمى معانيها، حيث الهجوم الصهيوني والاستعماري والرجعي على أولى القبلتين ومسرى معراج نبي الإسلام، وحيث تتعرض الأمة لأبشع المؤامرات التي تستهدفها تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً، وتستهدف مواردها وخيراتها، ودينها ودنياها.
وهنا تتجلى القيم السامية التي جسدها سيدنا الحسين (رضي الله عنه) في نهجه وسلوكه وتضحياته من أجل حفظ الدين والدفاع عن المقدسات، وحق الإنسان في العيش بكرامة وحرية.
وشدد الشيخ جبري على أن الدماء الذكية التي أهرقت في عاشوراء كانت ولا زالت نبراساً ونوراً من أجل أن نعيش الدين بأسمى قيمه وأرفع معانيه، ورفض الجور والظلم مهما كانت مغريات الدنيا مقابل تنازل عن الثوابت، وهذا نهج يبقى صراطاً لكل الشعوب التواقة إلى العدالة الاجتماعية والإنسانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل