رئيس وزراء الكيان "الإسرائيلي" يهدد بهجوم شديد في قطاع غزة

الأحد 22 آب , 2021 06:50 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

توعد رئيس الحكومة الصهيونية، نفتالي بينيت، باستهداف ناشطين في قطاع غزة، وقال في بداية اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم، الأحد، إنه "سنحاسب من يستهدف مقاتلينا ومواطنينا"، في إشارة إلى إصابة جندي الصهيوني خلال مواجهات عند السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، أمس.

وأشار بينيت إلى القصف الصهيوني في القطاع، الليلة الماضية وقال إن "الجيش الإسرائيلي شن هجوما واسعا في القطاع الليلة الماضي. وأجريت الأسبوع الماضي تقييما للوضع في فرقة غزة العسكرية مع وزير الأمن ورئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، وبإمكاني إبلاغكم بأن الجيش الإسرائيلي، قيادة المنطقة الجنوبية وفرقة غزة العسكرية، جاهزون لأي سيناريو".

وتطرق بينيت إلى زيارته لواشنطن، وقال إن "إيران تتقدم بسرعة في تخصيب اليورانيوم وقصّرت بشكل كبير الفترة المطلوبة لهم كي يطوروا قنبلة نووية واحدة. وورثنا وضعا ليس بسيطا، وإيران تتصرف بصورة عدوانية".

وأضاف أنه "سأقول لبايدن أنه حان الوقت من أجل لجم الإيرانيين، ووقف هذا الأمر وعدم منحهم حبل نجاة على شكل الدخول مجددا إلى اتفاق نووي انتهت صلاحيته، حتى وفقا من اعتقد أنه واقعي".

وقال بينيت إنه "سنستعرض خطة منتظمة عملنا على بنائها في الأشهر الأخيرة من أجل لجم الإيرانيين، في البُعد النووي وكذلك في بُعد العدوانية الإقليمية".

وتابع بينيت أنه "بعد عودتنا من واشنطن سنستضيف في اجتماع الحكومة المستشارة الألمانية (أنجيلا ميركل)، وسأسافر من أجل لقاء الرئيس المصري السيسي، الذي دعاني بهدف توثيق وتوسيع العلاقات بين دول المنطقة. ونحن في اتجاه إيجابي جدا مع الأردن أيضا، بعد سنوات من حالة أزمة مقابلها. وبالمناسبة، لم يكن هناك مبررا لأزمة. وهذا كله من أجل أن نبني معا ائتلافا يلجم الإسلام المتطرف والإيراني".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل