اميرعبداللهيان: توجهاتنا تقوم على محورية العلاقات مع بلدان الجوار وآسيا

الأحد 22 آب , 2021 10:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال المرشح لحقيبة الخارجية الايرانية حسين اميرعبداللهيان ان توجهات وزارته المقبلة ستقوم على محورية العلاقات مع بلدان الجوار وآسيا.

واضاف امیر عبداللهیان، في تصريحه أمام الاجتماع المفتوح للنواب اليوم الاحد لاكتساب التأييد بهدف الحصول على الثقة لترشيحه، إن الاولوية لوزارته على صعيد السياسة الخارجية تقوم على محورية بلدان الجوار وآسيا في العلاقات.

وتابع: إن نهضة عاشوراء (معركة الامام الحسين عليه السلام في كربلاء) دللت على ان الدبلوماسية والميدان عضدان لتحقيق المصالح والامن القومي.

ولفت الى مقولة قائد الثورة حول اقتدار الميدان باعتباره داعما اساسيا للدبلوماسية وضرورة تحويل عنصر الاقتدار الى الى انجازات سياسية واقتصادية للبلاد.

ونوه الى ان المصالح والاقتدار الوطني يكتسبان الاهمية والذي لايمكن تجاهلهما ومع توظيف الدبلوماسية ذات العزة والكرامة ومن خلال الاعتماد على الطاقات الذاتية والسعي لتحقيق شعار (نحن قادرون) نسعى من أجل تحقيق المصالح الوطنية.

ولفت الى انه بالنظر الى الاركان الثلاثة التي تتمثل بالعزة والكرامة والمصلحة ضمن اطار سياسة خارجية متزنة وفاعلة وهادفة والتي تحوز على الاهتمام ويمكنها ان تشكل خطوطها الرئيسية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل