إعلام إسرائيلي: الجيش فشل فشلاً ذريعاً في غزة

الأحد 22 آب , 2021 11:01 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي "فشل فشلاً ذريعاً، أمس السبت، في أحداث السياج مع قطاع غزة".

وتساءل الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية، يوني بن مناحم، في تغريدة له في "تويتر"، قائلاً "لماذا سمح قنّاصو الجيش الإسرائيلي لمخرّب بالاقتراب من السياج، ولماذا خرج حياً من الحادثة؟"، في إشارة إلى إطلاق أحد الفلسطينيين النار على جندي إسرائيلي، من مسافة صفر، عند السياج الفاصل عن قطاع غزة.

وأضاف بن مناحم "يجب أمر جنود الجيش بإطلاق الرصاص الحي نحو كل من يقترب من السياج الحدودي، ومن دون طرح أسئلة"، داعياً وزير الأمن، بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، إلى

"الاستفاقة".

بدوره، قال المعلّق في الشؤون العسكرية في القناة الـ 13، أور هيلر، إنّ "أهل غلاف غزة موجودون في واقع لا يُحتمل منذ 20 عاماً. لكن، بعد أحداث غزة الأخيرة، يبدو أنّ المبادرة مرة أخرى هي في يدَي حماس والسنوار. عندما يرغب يرفع مستوى اللهيب، وعندما يرغب يُخفضه".

يُذكر أن جيش الاحتلال أكد إصابة أحد جنوده بجروح حَرِجة، أمس السبت، نتيجة تعرّضه لإطلاق نار من قطاع غزة، ونقله لتلقّي العلاج في المستشفى.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، عَقِب ساعات من الاشتباكات التي اندلعت عند السياج، مستخدمةً الصواريخَ الارتجاجية في غاراتها على القطاع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل