المرشح لحقيبة الداخلية الايرانية: نستطيع أن نكون بين أكبر 10 اقتصادات في العالم في غضون العقد المقبل

الثلاثاء 24 آب , 2021 11:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال المرشح لحقيبة الداخلية احمد وحيدي ان ایران تستطيع أن تكون بين أكبر 10 اقتصادات في العالم في غضون 10 الى 15 عاما.

واضاف احمد وحیدي، في كلمته للدفاع عن خططه المستقبلية في حقيبة الداخلية خلال الاجتماع المفتوح للنواب الايرانيين لدراسة خطط المرشحين لحقائب الوزارية يوم الثلاثاء في الإشارة إلى نجاحه في تنفيذ السياسات العامة للبلاد على مدى 24 عامًا : إن الخطة تتضمن 18 استراتيجية كبرى و 148 إجراء تنفيذيًا ، وكلها تدور حول المبادرة الاستراتيجية.

وذكر وحيدي أن هذا البرنامج تم تقديمه في لجان مختلفة ، حيث أعرب 167 نائباً عن آرائهم حول الخطة المقدمة ، مضيفًا: تم تقديم ما مجموعه 508 نقاط ، والتي تتعلق بـ 365 إصدارًا ، تم تقسيمها وتحليلها في 8 فصول.

وتابع: إن 85 نقطة من هذه القضايا تتعلق بالجدارة والكفاءة ، و 68 نقطة تتعلق بالتعاون بين البرلمان والحكومة ، و 58 نقطة تتعلق بانتخاب المدراء ، و 39 نقطة تتعلق بالأضرار الاجتماعية ، و 29 نقطة ترتبط بتنمية الحيوية السياسية و25 نقطة تتعلق بالتقسيمات الادارية ، و 25 نقطة تتعلق بتعديل القوانين واللوائح ، والتي لوحظت معظمها في الخطة المقترحة.

ونوه الى ان خطته المستقبلية تضم برامج خاصة في مجال مكافحة المخدرات والإدمان وتنمية الإدارة الحضرية والأنشطة السياسية للأحزاب.

وأكد: إن الدور الأول الذي يجب أن تقوم به وزارة الداخلية هو تعبئة طاقات البلاد من اجل تحقيق الاهداف المتوخاة بسرعة وهذه إحدى مهامها.

ونوه وحيدي الى ان الهدف الاول لوزارته يتمثل بالتغلب على المشاكل الاقتصادية والهدف الثاني هو معالجة جذور الفقر والحرمان في البلاد.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل