السيد رئيسي يعرب عن شكره لحسن ثقة البرلمان بالوزراء المقترحين

الأربعاء 25 آب , 2021 10:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعرب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاربعاء، عن شكره لحسن ثقة البرلمان بالوزراء المقترحين للحكومة الجديدة، مؤكدا ان التصويت القوي في مجلس الشورى الاسلامي للحكومة الشعبية، سيكون بإذن الله بداية للتعاون والتضامن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لبناء "ايران قوية".

وفي برقية له وجهها يوم الاربعاء، الى رئيس مجلس الشورى الاسلامي واعضاء الهيئة الرئاسية ونواب البرلمان، أعرب السيد رئيسي عن شكره لحسن الثقة التي ابداها مجلس الشورى الاسلامي للوزراء المقترحين للتشكيلة الحكومية الجديدة، قائلا: ان التصويت القوي لمجلس الشورى الاسلامي على الحكومة الشعبية سيكون بإذن الله بداية للتعاون والتضامن بين السلطتين لبناء ايران قوية.
وأشاد الرئيس رئيسي في برقيته بالجهود المكثفة والحثيثة التي بذلها النواب لاجراء تقييم دقيق لأهلية اعضاء الحكومة، سائلا الله تعالى ان يمن بالعزة والشموخ على ايران وبالتوفيق لجميع المسؤولين في هذا الوطن.
وكان البرلمان الايراني قد صادق في وقت لاحق من يوم الاربعاء، على منح الثقة للحكومة التي شكلها الرئيس ابراهيم رئيسي باستثناء الوزير المقترح للتربية والتعليم، اي 18 وزيرا من مجموع 19 مرشحا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل