الرئيس رئيسي: خطنا الأحمر في محاربة الفساد هو الاتهام بدون دليل

الأربعاء 25 آب , 2021 11:04 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شدد الرئيس الايراني على أن الخط الأحمر في محاربة الفساد هو الحديث واطلاق الاتهام من دون دليل وقال: "إن طرح الوزراء المقترحين على مجلس الشورى الاسلامي جاء بناء على المؤشرات التي وعدت بها الشعب في الانتخابات".

واعرب السيد إبراهيم رئيسي، في كلمته امام مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاربعاء  قبل التصويت على منح الثقة للوزراء المقترحين للحكومة الثالثة عشرة عن شكره للبرلمان واللجان واعضاء البرلمان والهيئة الرئاسية للبرلمان على مناقشتهم مؤهلات الوزراء المقترحين وقال: "هذا مظهر من مظاهر الديمقراطية الدينية أن يقوم ممثلو الشعب بفحص مؤهلات المرشحين باهتمام وحساسية ، وان التعبير عن هذه الحساسيات عمل مفيد للوزراء وعامة الناس على حد سواء.

وفي إشارة إلى تقديم أعضاء كابينته قال رئيسي: "إن طرح الوزراء المقترحين على مجلس الشورى الاسلامي جاء بناءً على المؤشرات التي وعدت بها الشعب في الانتخابات ، وبذلت جهودي في هذا الاتجاه لافتا الى ان الكفاءة والخبرة والاهتمام بالشعب ومكافحة الفساد والصدق مع الناس هي السمات المميزة للكفاءة.

واوضح ان "خطنا الأحمر في مكافحة الفساد هو الحديث من دون دليل .

وقال الرئيس رئيسي على الذين سيعملون في حكومتنا عليهم أن يعلموا أن الإخلاص في العمل وخدمة الشعب سيكونان في صلب منهاج عملنا.و اضاف ان الوزراء الذين سيحصلون على الثقة سيؤدون واجباتهم في ظل دعم ابناء الشعب والبرلمان.

وتابع الرئيس الإيراني: علينا ان نبعث الأمل في قلوب كل الشباب المبدعين في البلاد .

و قال رئيسي ان ثقة البرلمان للوزراء ستكون نقطة البداية للتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ولدينا مجالات كثيرة للتعاون بين الجانبين و اضاف ان حكومتنا ستواصل العمل ليل نهار من أجل خدمة الشعب وسنشهد بعون الله تعالى حصول تغيير في الظروف المعيشية لأبناء الشعب

و قال الرئيس الإيراني انه فيما يخص موضوع السياسة الخارجية سيكون برنامجنا قائما على التعاطي مع باقي الدول وفق العزة والحكمة لإيران ودفاعا عن حقوق شعبها.

و اكد رئيسي اننا سنهتم بالإقتصاد المقاوم وسنعمل على إلغاء القيود المفروضة على إيران.

و شدد علی ان الوزراء يجب ان يكون لهم مساعدون أقوياء وأكفاء و قال ان تواصلنا مع اللجان التخصصية ولجان البرلمان يجب ان يكون وثيقا كي نتمكن من الاستفادة من تجارب النواب


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل