لبنان: وزير الصحة يفتتح مركز العلاج المستدام ومستوصف خاص للجامعة الاسلامية

الخميس 26 آب , 2021 09:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ورئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى، مركز العلاج المستدام عيادات تخصصية في العلاج الفيزيائي وتقويم النطق والمستوصف الخاص للجامعة الاسلامية في لبنان في مقر الجامعة بخلدة.

وعقدت المولى وحسن اجتماعًا موسعًا في قاعة مجلس الأمناء، حضره عميد كلية الهندسة الدكتور محمد عياش وعميد كلية إدارة الأعمال الدكتور علي حايك ورؤساء الأقسام في الكليتين.

ورحبت المولى بـ"وزير الصحة في بيته وجامعته"، شاكرة "رعايته حفل الافتتاح ومبادرته بتجهيز مستوصف الجامعة"، معلنة أن "الجامعة بكلياتها الـ9 واختصاصاتها التي تناهز الـ75 اختصاصًا تضع إمكاناتها وقدراتها في خدمة وزارة الصحة لما فيه خدمة الناس ورعايتهم".

من جهته، شكر وزير الصحة لـ"المولى" مبادرتها وجهودها، وقال "نحن نفتخر بهذه المسيرة ونسعد بالتعاون مع الجامعة الاسلامية وادارتها الرشيدة وعمدائها الذين يلحظون الهم الوطني، رغم الآلام فتعالج التحديات بحكمة، انطلاقا من مدرسة الامام الصدر التي اعطتنا العزيمة لمواجهة التحديات والعمل لصالح المحروم وخدمة الوطن".

وأضاف أن "افتتاح المركز والمستوصف يحمل انجازًا مهما ببعده الاجتماعي والمعيشي لأنه يحاكي آلام المرضى ومعاناة الإنسان النفسية والجسدية، لا سيما أصحاب الحاجات الخاصة، ويندرج اللقاء اليوم في خدمة الإنسان والوطن".

وأشاد الوزير حسن بـ"الإنجاز الذي قامت به كلية الهندسة في اختراع جهاز التنفس، الذي حاز على جائزة أفضل اختراع"، لافتًا إلى "مساهمات الفريق التقني في إصلاح الأجهزة الطبية من جراء انفجار المرفأ".

ورأى أن "مشكلة الدواء تبدأ من مراحل عدة متدرجة، بدءًا من مصرف لبنان والتحاويل المالية"، وقال "طالما أن هناك ترددًا في إعطاء الاذونات لشحن الدواء وقيمة التحويلات أقل من الاذونات للشركات المستوردة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل