رئيس غرفة التجارة الايرانية الصينية: الشائعات حول لقاح سينوفارم مسيسة

الإثنين 30 آب , 2021 12:02 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد رئيس غرفة التجارة الايرانية الصينية المشتركة، يوم الاحد، أن الشائعات حول لقاح سينوفارم الصيني مسيسة، لافتا الى ان ايران استوردت اكثر من 20 مليون جرعة لقاح سينوفارم من الصين، وقد تم الاشراف على شحنها مسؤولون من الخارجية الايرانية.

وفي مقابلة اجرتها معه وكالة انباء العمل الايرانية "ايلنا"، قال مجيد رضا حريري: ان الصين استخدمت حتى الآن اكثر من ملياري جرعة لقاح واغلبها من نوع سينوفارم، وصدرت مليار جرعة، وأن ايران استوردت اكثر من 20 مليون جرعة من هذا النوع، وتم شحنها من بكين، وقد اشرفت جهات موثوقة من الخارجية الايرانية على الموضوع. 
وأضاف ان اللقاح الصيني هو من بين 4 لقاحات حصلت على تأييد من منظمة الصحة العالمية، كما ان كل دول الخليج المطلة على الخليج الفارسي تستخدم هذا اللقاح، وقد استوردته قبل ان تستورده ايران.
ولفت الى ان الشائعات السلبية التي تثار حول هذا اللقاح مسيسة، من قبيل ان هناك اختلاف بين اللقاح المصنوع في بكين وبين اللقاح المصنوع في ووهان او الاماكن الاخرى، مبينا انه من الطبيعي ان يتم انتاج اللقاحات والادوية في اكثر من مكان من خلال منح ترخيص من الشركة الام، ومن الطبيعي ان لا يوجد اي تباين بين الادوية وكذلك اللقاحات من ذات النوع والمصنعة في اماكن مختلفة، مشددا على ان التحدث عن اللقاح بحاجة الى تخصص.
وأردف ان زملاءنا في وزارة الخارجية وكذلك في السفارة الايرانية بالصين، ورغم الاختلاف في التوقيت بين ايران والصين، يبذلون جهودهم ليل نهار، للحصول على مقادير اكبر من اللقاحات وايصالها الى المواطنين.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل