لبنان: عكر بحثت لائحة المشاريع التنموية وأولويات الوزارات والمؤسسات اللبنانية لعرضها على المفوضية الأوروبية في بروكسل

الثلاثاء 31 آب , 2021 09:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان 

عقدت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، اجتماعًا في السرايا الحكومية للبحث في لائحة المشاريع التنموية والأولويات التي ستقترحها الوزارات والمؤسسات اللبنانية لعرضها على المفوضية الأوروبية في بروكسل، وذلك ضمن إطار الشراكة المتجددة مع دول الجوار والخطة الاقتصادية والاستثمارية التابعة لهذه الشراكة والتعاون الثنائي بين لبنان والاتحاد الأوروبي والبرنامج الإرشادي المتعدد السنوات منذ عام 2021 حتى عام 2027.

وعرضت عكر "المسائل الأساسية التي يركز عليها الاجتماع وأهمية المشاريع التنموية والمقترحات التي ستقدم إلى المفوضية الأوروبية، إضافة إلى التعاون بين كل الوزارات المختصة بالعلاقة مع الاتحاد الأوروبي ومتابعة المشاريع العالقة في كل وزارة وبين الوزارات المعنية أيضًا والتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين".

وتحدثت عكر عن "ضرورة إعادة إحياء التواصل مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي لتفعيل هذه المشاريع ومحاولة الاستحصال على مشاريع جديدة تركز على دعم الشعب اللبناني وتطوير البنى التحتية".

ثم جرت مناقشة المواضيع المطروحة والمشاريع المنوي عرضها، والتي تهدف إلى دعم لبنان واللبنانيين في شتى المجالات وتسلط الضوء على الحاجات والأولويات.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل