أمير عبد اللهيان: التفاوض من اجل التفاوض ليس من سياسة إيران

الثلاثاء 31 آب , 2021 10:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال وزير الخارجية الايراني في اتصال هاتفي مع نظيره الكرواتي ان التفاوض من اجل التفاوض ليس من سياسة إيران ، ويجب أن تخدم المفاوضات مصلحة الشعب الإيراني ، ويجب على الولايات المتحدة أن تعلم أنها لايمكنها التحدث مع الشعب الإيراني إلا بلغة الاحترام.

ويفيد تقرير وكالة انباء فارس ، أن وزير الخارجية الكرواتي " جوردان جرليتش رادمان" أجرى مساء اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان وعقد معه جولة من المباحثات.
وناقش وزير الخارجية الكرواتي في هذه المكالمة الهاتفية ، التي أجريت لتهنئة حسين أمير عبد اللهيان على نيله الثقة ، القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية ، وكذلك علاقات ايران مع الاتحاد الأوروبي.
واكد الجانبان على ضرورة توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات ، لاسيما في مجال اتفاقيات التشجيع والدعم المتبادل للاستثمارات ، والتعاون الجمركي ، وكذلك توقيع اتفاقية للتعاون الثقافي بين إيران وكرواتيا ، والتباحث والعمل على تنفيذ الاتفاقات المعلنة التي تم التوصل إليها.
واستعرض امير عبداللهيان خلال هذه المكالمة الهاتفية ، مواقف ايران حول مفاوضات فيينا واكد ان التفاوض من اجل التفاوض ليس  من سياسة ايران ، ويجب على الولايات المتحدة أن تعلم أنها لايمكنها التحدث مع الشعب الإيراني إلا بلغة الاحترام.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل