بايدن يعتبر الانسحاب من أفغانستان القرار الأفضل للولايات المتحدة

الأربعاء 01 أيلول , 2021 11:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قراره سحب القوات الأمريكية من أفغانستان مؤكدا أنه يصب في مصلحة الولايات المتحدة الوطنية.

وقال غداة استكمال الانسحاب الأمريكي “لم يعد لدينا أي هدف واضح من المهمة في أفغانستان. هذا هو القرار الصحيح. القرار الحكيم. والقرار الأفضل للولايات المتحدة”.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بايدن قوله عصر اليوم من قاعة الطعام الكبرى بالبيت الأبيض بعد اختتام عملية الإجلاء “الليلة الماضية في كابول، انهت الولايات المتحدة 20 عاما من الحرب في افغانستان”.

وقال الجمهوريون إنه كان يتعين على بايدن تمديد الموعد النهائي للانسجاب في 31 آب/أغسطس إلى أن يتم إجلاء كل الأمريكيين الموجودين في أفغانستان. وهناك نحو 200 أمريكي لا يزالون في أفغانستان، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية، إلا أن الرئيس قال إن قراره لم يكن “اعتباطيا”.

وذكر أن الموعد النهائي “تم وضعه لإنقاذ حياة الأمريكيين”، وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت ستخاطر بسقوط ضحايا إثر تجدد القتال مع حركة طالبان إذا ظلت القوات الأمريكية ولم تغادر.

وأكد “لم أكن لأمدد هذه الحرب إلى ما لا نهاية، ولم أكن لأمدد الخروج إلى ما لا نهاية.. لقد كان الوقت المناسب لإنهاء هذه ال


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل