اميرعبداللهيان: ايران تدعم الحوار والتوافق بين الافغان

الخميس 09 أيلول , 2021 10:28 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية حسين امير عبداللهيان على ارساء الامن والاستقرار وتحقيق التنمية في افغانستان، وقال ان ايران تدعم الحوار والتوافق بين الافغان.

وكتب امير عبداللهيان في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الاربعاء: اكدت خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الست الجارة لافغانستان على الامن والاستقرار والتنمية فيها.

واضاف: لقد جرى التاكيد خلال الاجتماع على تشكيل حكومة شاملة تعكس تعددية وارادة المجتمع الافغاني والتركيز على الحوار بدل العنف ورفض التدخل الاجنبي.

وقال امير عبداللهيان: ان ايران تدعم الحوار والتوافق بين الافغان.

يذكر ان الاجتماع الافتراضي للدول الست الجارة لافغانستان عقد مساء الاربعاء بمشارکة وزراء خارجية الدول الست الجارة لافغانستان وهي الجمهورية الاسلامية الايرانية والصين وباكستان واوزبكستان وطاجيكستان وتركمنستان.

وقال وزير الخارجية الايراني خلال الاجتماع: ان الجميع مطالبون باتباع مبدأ الحوار في افغانستان؛ معتبرا "استخدام القوة العسكرية والتدخل الاجنبي، تكرار الخطا الذي حدث لمرات عديدة على مرّ التاريخ المعاصر لهذا البلد".

امير عبداللهيان،الدول الجارة لافغانستان،،الامن والاستقرار،الحوار والتوافق،امير عبداللهيان،الدول الجارة لافغانستان،،الامن والاستقرار،الحوار والتوافق


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل