زعيمة ميانمار المعزولة سوتشي تغيب عن محاكمتها بسبب المرض

الإثنين 13 أيلول , 2021 03:19 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

لم تتمكن زعيمة ميانمار المعزولة أونغ سان سوتشي من حضور اليوم الأول لمحاكمتها في العاصمة نايبيداو اليوم الاثنين بسبب المرض، وفقا لمحاميها.

وكان من المقرر أخيرا أن تمثل سوتشي (76 عاما) الحائزة على جائزة نوبل للسلام، والتي تخضع للإقامة الجبرية منذ الانقلاب العسكري في ميانمار في وقت سابق من هذا العام، أمام المحكمة الاثنين بعد شهور من التأخير بسبب وضع فيروس كورونا.

التقت سوتشي بفريقها القانوني صباح الاثنين، لكنها لم تكن فى حالة صحية تسمح لها بحضور الجلسة، وطلبت من محامييها التقدم إلى المحكمة للحصول على إذن للتغيب لأسباب صحية.

وقال خين ماونغ زاو، رئيس الفريق القانوني لسوتشي، لوكالة الأنباء الألمانية: “بدت مريضة، حيث تعطس وقالت إن النعاس يغلبها. لذلك تحدث المحامون معها لفترة وجيزة فقط”، مضيفا أيضا بعد جلسة المحكمة أنها اشتكت من الدوار وانتفاخ الأنف وعدم القدرة على الجلوس على الإطلاق.

وتواجه سوتشي مجموعة من التهم، بما في ذلك انتهاك قانون خاص بأسرار الدولة، وقوانين التجارة الخارجية وخرق قواعد مكافحة فيروس كورونا. ويُنظر إلى الاتهامات على نطاق واسع على أنها ملفقة وتهدف إلى إسكات المناضلة المخضرمة المؤيدة للديمقراطية في ميانمار، والتي طالما كانت تؤرق المجلس العسكري الحاكم.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل