نيوزيلندا تمدد العمل بإجراءات الإغلاق المفروضة في مدينة أوكلاند

الإثنين 13 أيلول , 2021 06:26 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قررت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا ارديرن تمديد العمل بإجراءات الإغلاق الصارمة في مدينة أوكلاند، وذلك في ظل استمرار تفشي حالات الاصابة بسلالة دلتا من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ارديرن القول الاثنين إن أوكلاند سوف تبقى قيد مستوى التأهب من المستوى الرابع لمدة أسبوع آخر على الأقل، في حين سوف تبقى بقية البلاد، التي خرجت من إجراءات الإغلاق الاسبوع الماضي، قيد المستوى الثاني من حالة التأهب.

وكانت هناك آمال بتخفيف حالة التأهب للمستوى الثالث، ولكن ارديرن قالت إن استمرار تسجيل حالات إصابة جديدة يتطلب فترة أطول من تطبيق أعلى مستوى من القيود.

وأضافت “حالة التأهب من المستوى الرابع ساعدت في السيطرة على التفشي، ولكن كما رأيتم خلال الأيام القليلة الماضية، لم ننه المهمة بعد”.

ويشار إلى أن هناك دلالات على أن إجراءات الاغلاق نجحت في كسر سلاسل انتقال العدوى، حيث انخفضت حالات الإصابة من 83 حالة إلى أقل من 11 حالة.

ولكن حالات الاصابة ارتفعت خلال الأيام الماضية، حيث تم تسجيل 33 حالة إصابة جديدة اليوم.

وقالت ارديرن “لا يوجد انتقال واسع النطاق للفيروس في أوكلاند”، مضيفة “ولكن رصد الحالات يخبرنا أنه علينا بذل المزيد. الاسبوع المقبل سوف يكون حاسما في تقديم طمأنة إضافية نحن في حاجة لها”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل