برلماني ايراني: اميركا والكيان الصهيوني أعجز من وقف التقدم النووي في البلاد

الثلاثاء 14 أيلول , 2021 10:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد عضو لجنة الشؤون الداخلية والمجالس البرلمانية الايرانية محمد حسن آصفري ان مخططات اميركا والكيان الصهيوني أعجز من وقف عجلة تقدم التكنولوجيا النووية في البلاد.

وقال النائب عن اهالي اراك/ وسط ايران/ محمدحسن آصفري، في تصريح صحفي اليوم الاثنين في الاشارة الى مخطط الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في مواجهة ايران، عادّا هذه المخططات بأنها اصبحت بالية ولايمكنها ان تعرقل تقدم الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية قد حازت على التقنية النووية وبالتالي لايستطيع الصهاينة وضع عراقيل أمام البلاد بهذا الشأن كما ان ايران لاتمتلك أية نوايا في تصنيع الاسلحة النووية وهو مايدركه العالم برمته.

ونوه الى ان ايران لديها ايضا تقنيات متقدمة في قطاع الصناعات الدفاعية ولايستطيع الاعداء وضع عراقيل امامها وبالتالي فان العقيدة الدفاعية للبلاد أعدت بشكل بحيث باتت اليوم على ارفع المستويات لذلك لايمكن الحد من حيازة ترسانة صاروخية.

ونوه الى ان البرنامج الصاروخي الايراني دفاعي الطابع وأعد لمواجهة التهديدات كما ان ايران على استعداد لوضع قدراتها بتصرف بلدان المنطقة.

وعدّ الكيان الصهيوني يشكل تهديدا للمنطقة برمتها ويفهم ان اقتدار بلدان المنطقة يعيق من تحقيق اهدافه المشؤومة.

ونصح الولايات المتحدة بأن تتجنب اللعب في ملعب الكيان الصهيوني والتفكير في ايجاد حلول للتحديات الداخلية الكبرى التي تواجهها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل