السياسة الخارجية البرلمانية الايرانية: توطيد العلاقات التجارية مع العراق ثمرة للدبلوماسية الاقتصادية

السبت 18 أيلول , 2021 05:16 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعتبر المتحدث باسم السياسة الخارجية البرلمانية الايرانية محمود عباس زاده مشكيني ان  توطيد العلاقات التجارية مع العراق ثمرة للدبلوماسية الاقتصادية.

واشار النائب عن اهالي مشكين شهر/ شمال غرب/ محمود عباس زاده مشکیني، في تصريح صحفي اليوم السبت، الى اهمية توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين طهران وبغداد، عادّا العراق بمثابة حليف لايران الاسلامية في المنطقة لذلك فان تمتين الاواصر على جميع الصعد يكتسب الاهمية لكلا البلدين.

ونوه الى ان ايران وقفت الى جانب الشعب العراقي ودعمته في اصعب المراحل اثناء مواجهة الارهابيين التكفيريين لذلك ترسخت العلاقات بين الشعبين اكثر مما مضى.

ولفت الى ان ايران تستطيع المساهمة في اعادة اعمار العراق عبر تقديم الخدمات الفنية والهندسية ما يعود بالفوائد على كلا البلدين كما ان الحدود المشتركة الطويلة بينهما يساهم في خفض كلفة تصدير السلع وعمليات التبادل التجاري بينهما.

وعدّ توطيد العلاقات مع بلدان الجوار احد اولويات الحكومة الثالثة عشر الحالية وبالتالي فان تمتين الاواصر التجارية بين طهران وبغداد يعد احد ثمار الدبلوماسية الاقتصادية التي تساهم في إحباط تأثيرات الحظر الاميركي الجائر والذي يكتسب الاهمية في ظل الظروف الجارية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل