وزير الإعلام : فلنرسِ أنظمةً وقواعد للإعلام اللبناني على المدى البعيد

الإثنين 27 أيلول , 2021 05:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار وزير الإعلام ​جورج قرداحي​، إلى أنه منذ اليوم  الأول لاستلامه الوزارة، بدأ العمل بكدّ ومثابرة وتواصل للبحث عن نقاط الضعف في ​وزارة الإعلام​ والمؤسّسات التابعة لها، لافتًا إلى أنه يقوم بعقد اجتماعات متتالية مع رؤساء الأقسام، للإطلاع على واقع هذه الوزارة، لدرس الخطط المستقبليّة الّتي سنتبعها.

وخلال لقائه وفدًا من ​نقابة محرري الصحافة​ ال​لبنان​ية ركّز قرداحي على أنّ "هناك شكوى كبيرة من السواد الأعظم من اللبنانيّين من تفلّت بعض الإعلام"، مبيناً أنه  سيعمل على درس وإعداد ميثاق شرف إعلامي يهدف إلى احترام كرامة الآخرين وحريّاتهم وحيثيّاتهم، بالإضافة إلى دراسة قوانين أخرى موجودة في ​اللجان النيابية.

وشدّد على "أنّنا مقبلون على مستقبل جديد، فلنرسِ أنظمةً وقواعد للإعلام اللبناني على المدى البعيد".

ونوّه إلى "التطوّر الرقمي الحاصل غير الملحوظ في القوانين، الّتي سيعمل على درسها".

كما أعرب عن أسفه لـ"تضعضع ومصادرة القيم الّتي تربّينا عليها"، مشدّدًا على أنّ "المبدأ الأساسي للإعلام هو الحريّة الّتي نقدّسها، لكن حرية المرء تقف عند حدود حريّة الآخرين. وهذا مبدأ عالمي، فلا يجوز انتهاك حريّات الناس وحرماتهم والاعتداء عليهم بالشائعات المغرضة و بالشتائم أحيانًا".

وذكر أنّه "لا يوجد إعلام في العالم يسمح بهذا الأمر، فهناك قوانين تضع ضوابط، ك​فرنسا​ مثلًا الّتي هي أمّ الحريّات، حيث لا يمكن الاعتداء على كرامة السياسيّين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل