السفير الايراني في يريفان يلتقي مساعد رئيس وزراء ارمينيا

الخميس 30 أيلول , 2021 08:47 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

التقى سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية فوق العادة والمفوض لدى يريفان عباس بدخشان ظهوري الاربعاء مساعد رئيس وزراء ارمينيا سورن بابیکیان.
وافادت السفارة الايرانية في يريفان ان السفير بدخشان ظهوري هنأ بابيكيان لتوليه منصبه الجديد واشار الى دوره القيم في تطوير العلاقات بين البلدين حينما كان وزيرا للادارة الاقليمية والبنى التحتية والرئاسة المشتركة للجنة التعاون الاقتصادي بين البلدين معربا عن امله بالمزيد من تطوير العلاقات الثنائية في ظل توليه منصب مساعد رئيس الوزراء.

من جانبه اكد مساعد رئيس وزراء ارمينيا بان تعزيز العلاقات مع ايران يحظى باهمية استراتيجية بالنسبة لبلاده واشاد بجهود الجانب الايراني لتطوير العلاقات بين البلدين، واصفا بالمهم مواقف ايران حول صون الامن والاستقرار في المنطقة.

واشار بابيكيان الى المشاكل الحاصلة اخيرا في مسار "كابان-غوريس" وقدم شرحا حول برنامج الحكومة الارمينية للانتهاء من مشروع "كابان –تاتو" حتى نهاية نوفمبر القادم معربا عن امله بالانتهاء سريعا من انشاء طريق "تاتو-لتسن" والاجزاء المكملة للطريق البديل، من اجل رفع المشاكل الحاصلة والاسراع في عملية النقل والشحن بين البلدين.

وتباحث الجانبان كذلك حول المشروع الكبير لانشاء طريق "كاجاران-سيسيان" المقرر ان تطرح مناقصته قريبا وكذلك الاجزاء الاخرى لطريق "شمال-جنوب" في ارمينيا، وتشاورا حول السبل المحتملة لمشاركة الشركات الايرانية في هذه المشاريع.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر في مجال تنمية التعاون التجاري بين ايران وارمينيا ومن ضمن ذلك تطوير العلاقات التجارية وفرص التعاون في القطاعات الثقافية والتكنولوجية.

واتفاق الجانبان على متابعة القضايا المطروحة عن طريق تبادل زيارات الوفود رفيعة المستوى والمحادثات التخصصية بين القطاعات المعنية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل