اتحاد طلبة فلسطين في لبنان يطالب "الأونروا" بالإسراع في توفير احتياجاتهم

الأربعاء 06 تشرين الأول , 2021 12:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقد وفد قيادي من الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان، اجتماعاً مع رئيس برنامج التربية والتعليم لوكالة الأونروا بالإنابة ميرنا شما، حيث ضم الوفد نائب رئيس الاتحاد في لبنان ومسؤول لجنة العلاقات مع الأونروا، يوسف أحمد، وأعضاء القيادة فاطمة عبد العزيز ومحمد صيام.

وعرض الوفد التحديات والمشكلات التي تواجه سير العملية التعليمية في مدارس الأونروا، لا سيما مشكلة المواصلات للطلاب البعيدين عن مدارسهم، وعدم استكمال الوكالة عملية تعبئة الشواغر في الطاقم التعليمي والإداري، حيث لا زالت بعض المدارس تعاني نقصاً في الكادر التعليمي، إلى جانب الملاحظات التي برزت مؤخراً في عملية التعيينات والتوظيفات والمناقلات وما شابها من استنسابية وانتقائية وبعيداً عن شفافية المعايير وحاجات المدراس.

ولفت الوفد إلى عدم وجود رؤية واستراتيجية واضحة لآلية تنفيذ نظام التعليم المدمج الذي يحتاج مستلزمات وتحضيرات ومقومات عديدة يفترض توفيرها لتمكين الطلاب من تحقيق الفائدة والتحصيل الدراسي المطلوب، كما تطرق إلى مشكلة النقص في بعض الكتب والتأخر في توزيع القرطاسية والزي المدرسي وغيرها من الاحتياجات المطلوب الاسراع في توفيرها وعدم تكبيد الطلبة أية أعباء تثقل كاهل الأسر الفلسطينية التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً خانقة بفعل تدهور الحالة الاقتصادية في لبنان وعدم تنفيذ وكالة الأونروا لخطة طوارئ إغاثية وصحية شاملة.

وأكَّد الوفد دعمه لمطلب أهالي وطلاب مخيم برج الشمالي، داعياً الوكالة لتوفير التعليم الثانوي داخل مدارس المخيم، حيث يؤكّد العدد المتزايد للطلبة الثانويين في المخيم الحاجة الموضوعية والضرورية لتحقيق هذا المطلب المحق والعادل.

من جهتها، قالت ميرنا شما إنّ "أونروا" حريصة على التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي الفلسطيني بما يخدم العملية التعليمية، فيما أبدت تفهمها للعديد من المشكلات التي تم طرحها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل