“الصحة العالمية” تحذر: لم نتخط مرحلة الخطر

الخميس 07 تشرين الأول , 2021 10:10 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

حذرت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أن العالم “لم يتخط مرحلة الخطر” في التصدي لجائحة كورونا، على الرغم من اعتقاد كثر أن الأمر شارف على الانتهاء.

وقالت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة “كوفيد-19″، إن 3.1 ملايين إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي، و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير، الوضع لا يزال ديناميكياً للغاية. إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس”.

وتابعت “لم نتخط مرحلة الخطر. لا نزال إلى حد بعيد في وسط هذه الجائحة. لكن أين تحديداً… نحن لسنا متأكدين بعد، لأننا بصراحة لا نستخدم ما لدينا حالياً من وسائل لكي تجعلنا قريبين من النهاية، ما يصعب علي فهمه هو أن وحدات العناية المشددة والمستشفيات في بعض المدن مليئة والناس يموتون، وعلى الرغم من ذلك الناس في الشوارع يتصرفون وكأن الأمر انتهى تماماً”.

وشددت على أن “كوفيد-19” لن يُقضى عليه، والسبب في ذلك الطريقة التي تعامل فيها العالم مع الأزمة.

وقالت فان كيركوف، إن المتوفين أخيراً من جراء فيروس كورونا هم في غالبيتهم غير ملقحين. وانتقدت المسؤولة في منظمة الصحة المعلومات المغلوطة والمضللة حول “كوفيد-19” التي يتم تداولها على الإنترنت.

وتحدثت عن مستقبل الوباء متوقعة السيطرة عليه في نهاية المطاف، لكن ستبقى هناك جيوب من الأفراد غير الملقحين، شددت على أن الفيروس لن يقضى عليه، وسيبقى موجوداً. والسبب في خسارة هذه الإمكانية هو “أننا لم نتصد لهذا الفيروس على الصعيد العالمي بأقوى ما أمكننا”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل