الإمام الخامنئي: إحياء ذكرى الشهداء يجب ألّا يكون عاديًا

الخميس 28 تشرين الأول , 2021 01:34 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أکد السيد علي الخامنئي ضرورة استمرار فعالیات إحياء ذكرى شهداء فترة الدفاع المقدس بمبادرات مثل التحليل الاجتماعي والنفسي لذكريات تلك الفترة ودور الدين فيها.

وجاءت تصريحات الإمام الخامنئي خلال لقائه بمسؤولي المنتدى الوطني لتكريم 3 الاف و535 شهيدًا من محافظة زنجان خلال حقبة الدفاع المقدس، الذي أقيم في 16 تشرين الأول/اكتوبر الجاري، وانتشرت اليوم الخميس.

وأشار الإمام الخامنئي خلال المنتدى إلى فضائل أهالي زنجان العديدة في المجالات العلمية والعملية والاجتماعية، مستحضرًا أسماء شهداء من محافظة زنجان، أمثال العالم النووی الشهید الدکتور "مجید شهریاري"، قائلًا إن "الشهداء على رأس أوسمة زنجان".

واعتبر سماحته عقد منتديات تخليد ذكرى الشهداء واجبًا وخيرًا عظيمًا، وأشار إلى أنه بعد عدة سنوات من الدفاع المقدس، يجب أن تستمر فعالیات إحياء ذكرى الشهداء بمبادرات مثل التحليل الاجتماعي والنفسي لذكريات ذلك الوقت ودور الدين في تلك الفترة.

ووصف الإمام الخامنئي الشهداء بأنهم اصطفاءات الله تعالى، قائلًا: "الشهادة هي ذروة لا يمكن بلوغها دون إخلاص وإيثار وتضحية وصدق ومعنوية وكفاح وصفح ودون اتقاء الله عز وجل والعمل للناس، والسعي من أجل العدالة والحكم الديني".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل