اتفاقية تعاون بين وزارة التربية السورية وجامعة روسية

الجمعة 29 تشرين الأول , 2021 09:01 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

بحث وزير التربية السوري الدكتور دارم طباع مع رئيس الجامعة التربوية الحكومية الروسية البروفيسور ألكسي لوبكوف سبل تعزيز التعاون في المجالين التربوي والثقافي بين سورية وروسيا.

وأكد الدكتور طباع خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة بموسكو أن الجانب السوري يتطلع إلى ترسيخ التعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية الروسية وتطوير تعليم اللغة الروسية في المدارس السورية واللغة العربية في المدارس الروسية وتبادل المدرسين والطلبة والكتب الدراسية ووفود المتخصصين والخبراء وكذلك تبادل الخبرات في إطار التعليم الافتراضي في البلدين.

بدوره رأى لوبكوف أن هذا اللقاء دليل على المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات بين روسيا وسورية في مجال التربية والتعليم وهو يسهم في تطوير الحوار الشامل بين الجانبين مؤكداً أن روسيا تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز التعاون مع سورية وخاصة بعد اتخاذ خطوات ملموسة وإرساء قواعد ثابتة في هذا المضمار.

وتم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية للتعاون وتبادل الخبرة بين جامعة دمشق والجامعة التربوية الحكومية الروسية.

وكان الوفد السوري شارك بافتتاح منتدى موسكو الدولي السنوي السابع للسلام والدين تحت شعار (الحوار الديني والثقافي في فضاء العالم المعاصر).

كما تضمنت زيارته توقيع اتفاقية تعاون وتبادل خبرة بين الأمانة السورية للتنمية والاتحاد المسيحي العالمي ومذكرة تعاون علمي بين هيئة التميز والإبداع ومعهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل