روسيا: الحظر الأمريكي الجديد ضد إيران سيزيد من تعقيد المفاوضات النووية

الأحد 31 تشرين الأول , 2021 10:33 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

انتقد ممثل وسفير روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، الحظر الأمريكي الجديد ضد إيران؛ مؤكدا أنه سيزيد المفاوضات النووية بفيينا تعقيدا.

ووفق وكالة "إرنا" كتب "أوليانوف" عبر تغريدة له ردا على الحظر الذي أعلنت عنه وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرا، إنه "يتعين على كافة الأطراف المشاركة في مفاوضات فيينا أن تتجنب الإجراءات التي تعيق مسار استئناف هذه المفاوضات واستكمالها بنجاح، وبالتالي التطبيق بنحو مؤثر لبنود الاتفاق النووي"، مضيفا إنه ينبغي لهكذا إجراءات أن تتم بصورة تلقائية ومن دون أي شروط مسبقة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، سعيد خطيب زادة، قد استنكر، الجمعة الماضية، فرض الحظر الأمريكي الجديد على مواطنين لإيرانيين من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، معتبرا الحظر الجديد مؤشرا لسلوك البيت الابيض المتناقض تماما.

وقال خطيب زادة: إن فرض الحظر الجديد يشير إلى السلوك المتناقض تماما للبيت الأبيض، فالإدارة التي تتحدث عن نيتها بالعودة إلى الاتفاق النووي، وتواصل نفس نهج ترامب في فرض الحظر، تبعث بهذه الرسالة وهي أنها لا يمكن حقا الوثوق بها.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أضافت مساء الجمعة أسماء أربعة أشخاص ومؤسستين في إيران إلى قائمة الحظر المفروض على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مدعية أن هؤلاء الأشخاص والمؤسستين لهم دور في دعم حرس الثورة الإسلامية لتنمية قطاع الطائرات المسيرة في إيران.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل