هيئة علماء بيروت: ممارسات النظام السعودي تهدف إلى تغطية هزائمه ونرفض الاذعان والنيل من كرامتنا الوطنية

الثلاثاء 02 تشرين الثاني , 2021 04:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأت هيئة علماء بيروت أنَّ "حفلات الجنون التي قامت بها السعودية وأذنابها في لبنان من مرتزقة الإعلام والسياسة الذين مارسوا أبشع أنواع الارتهان والسقوط في أوبقة النفاق الصارخ"، مشيرةً إلى أنَّه "لم يكن كلام وزير الإعلام قرداحي سوى ذريعة واهية بل وكاذبة كما صرح وزير النظام السعودي أن مشكلة بلاده هو استيلاء وهيمنة حزب الله على لبنان . وهو محض افتراء والوقائع تحضها".

وأضافت في بيانٍ أنَّ "هذا التدخل الهستيري الذي لا نظير له في العلاقات بين البلدان، والذي يثير الشفقة والدهشة معا على السلوك غير السوي، والذي يكشف حقيقة هؤلاء الجفاة وممارسة أقسى أشكال العداء اتجاه بلد شقيق يعاني كارثة معيشية غير مسبوقة دون تقديم أي مساعدة بل يمعنون في شد الخناق عليه وجلبه عنوة إلى حظيرة الطاعة".

وأدانت الهيئة علماء بيروت "هذه العربدة وحملات الفجور"، معتبرةً أنَّ "ما يقوم به النظام السعودي من ممارسات يهدف إلى تغطية هزائمه، والتعمية على مشروعه التطبيعي مع عدو الأمة العربية والإسلامية، والسعي الجديد القديم  بأي ثمن، لمواجهة المقاومة الرافضة لأصل وجود الكيان الإسرائيلي الغاصب وليس رفض التطبيع معه".

 ‏وأعربت عن رفضها الإذعان والهوان والاستعباد، والنيل من كرامتنا الوطنية ومقاومتنا الشريفة التي أذلت جبروت العدو وأعطت الدروس في الحرية وصون الكرامة وبذلت التضحيات العظيمة في سبيل ذلك.

وتابعت هيئة علماء بيروت "لقد طفح الكيل منكم، ‏ومن غير المسموح لكم أن تمارسوا كل هذا الجبروت والاستعلاء خدمة لمشروعكم الاستسلامي الرخيص البائس".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل