ميقاتي: أكرر دعوة وزير الاعلام الى تقدير الظروف

الخميس 04 تشرين الثاني , 2021 12:41 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

لفت رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال حفل إطلاق الرزمة السياحية الشتوية، الى أنها ثمرة تعاون بين وزارة السياحة وشركة طيران الشرق الاوسط.، وهو مشروع يشكل بارقة امل وسط التحديات الكثيرة التي تواجه وطننا وشعبنا على الصعد كافة ، ويعطي الامل بأنه مهما بلغت الصعوبات، فاننا قادرون على النهوض من جديد، وأن لبنان اقوى من كل العواصف.

وأضاف:" عندما شكلنا هذه الحكومة بعد اشهر من التعطيل والتأخير واضاعة الفرص، أعلنا اننا قادمون في مهمة انقاذية سريعة تضع البلد مجددا على سكة التعافي وتطلق ورشة النهوض بالتعاون مع  الجهات الدولية وصندوق النقد الدولي،اضافة الى اجراء الانتخابات النيابية ،وهو الاستحقاق الابرز الذي يتطلع اليه اللبنانيون والمجتمع الدولي، كونه سيحدد الاتجاه الفعلي في البلد بعد الاحداث التي انطلقت في السابع عشر من تشرين الاول ٢٠١٩.

ولاننا نؤمن بان الانقاذ لا يمكن ان يكون مسؤولية فردية،اطلقنا على الحكومة اسم" معا للانقاذ" في دعوة صريحة لكل الاطراف والمكوّنات اللبنانية المشاركة في الحكومة، او التي هي خارج الحكومة، لنعمل معا من اجل الانقاذ.

وأضاف: تعرضت الحكومة لامتحان جديد هو الاصعب، بفعل مواقف شخصية اطلقها وزير الاعلام قبل توليه الوزارة لكنها ادخلت لبنان في محظور المقاطعة من قبل المملكة العربية السعودية ولعض دول الخليج العربي، وإننا عازمون على معالجة ملف العلاقة مع المملكة السعودية ودول الخليج وفق القواعد السليمة، ولن نترك هذا الملف ابدا عرضة للتساجل وللكباش السياسي.

وفي هذا السياق ايضا فانني اكرر دعوة وزير الاعلام الى تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه، وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية. ويبقى رهاني على حسه الوطني لتقدير الظرف ومصلحة اللبنانيين مقيمين ومنتشرين، وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها،بحيث لا تعود قادرة على الانتاج والعمل، وتضييع المزيد من الوقت.

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل