مذكرة تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين إيران وسورية

الخميس 11 تشرين الثاني , 2021 08:06 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوري الدكتور بسام ابراهيم مع وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني الدكتور بهرام عين اللهي في طهران مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بحضور سفير سورية في طهران الدكتور شفيق ديوب والوفد المرافق.

وتتضمن المذكرة تقديم منح دراسية في مرحلة الماجستير والدكتوراه في مختلف الاختصاصات الطبية وتبادل الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية زيارات للتأهيل والتدريب والمشاركة في النشاطات العلمية والمؤتمرات الطبية في كلا البلدين والاستفادة من الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المحكمة.

ولفت الوزير إبراهيم إلى أهمية المذكرة وانعكاساتها الإيجابية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في الاختصاصات الطبية والمنح الدراسية المقدمة لخريجي الجامعات السورية.

وأشار ابراهيم إلى أن التعاون بين الجانبين في المجال الصحي والتعليم الطبي وتأهيل الكوادر البشرية ساهم في دعم القطاع الطبي والتعليمي ولاسيما خلال الحرب الإرهابية التي واجهتها سورية على مدى عشر سنوات إلى جانب العقوبات الجائرة المفروضة عليها وجائحة كورونا.

بدوره أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني الاستعداد الكامل للتعاون مع الجانب السوري في مختلف المجالات ولاسيما الطبية والتعليمية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل