إصابة 6 تلاميذ بإطلاق نار قرب مدرسة في أمريكا

الثلاثاء 16 تشرين الثاني , 2021 11:00 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أصيب ستة فتية بإطلاق نار وقع الاثنين قرب مدرستهم الثانوية في ولاية كولورادو الأمريكية، وفق ما أعلنت الشرطة.

وبحسب وكالة "فرانس برس" قالت شرطة مدينة أورورا في ولاية كولورادو (وسط) في تغريدة على تويتر إنّ عناصرها توجّهوا إثر تلقّيهم بلاغات إلى متنزّه قرب مدرسة "سنترال هاي سكول" الثانوية حيث عثروا على ستّة فتية تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً وقد أصيبوا بالرصاص فجرى نقلهم إلى المستشفى.

ولفتت الشرطة إلى أنّ التلامذة أصيبوا برصاصات من أعيرة مختلفة ممّا يعني أنّ أكثر من شخص شارك في إطلاق النار، مشيرة إلى أنّها لم تلق القبض حتى الآن على أيّ من مطلقي النار الذين رجّحت أن يكونوا على صلة بعصابات.

من جهتها قالت فانيسا ويلسون قائدة شرطة أورورا خلال مؤتمر صحافي إنّ الجرحى الستّة هم جميعاً تلامذة في المدرسة الثانوية القريبة من المتنزّه.

وبعد عام اقتصر فيه التدريس بغالبيته على التعلّم عن بعد، عاودت المدارس الأمريكية التعليم الحضوري ممّا زاد المخاوف من وقوع عمليات إطلاق نار داخل المؤسسات التربوية، وقد سجّلت حوادث عدة محدودة النطاق في الأسابيع الأخيرة.

ووفق بيانات جمعتها صحيفة واشنطن بوست تعرّض أكثر من 256 ألف طالب لعنف مسلّح في المدارس الأمريكية منذ قُتل 13 شخصا في مجزرة في مدرسة كولومباين الثانوية في كولورادو في 1999.

وعملية إطلاق النار التي أوقعت داخل مدرسة أكبر عدد من القتلى في السنوات الأخيرة تعود إلى 2018 حين قُتل 17 شخصاً برصاص طالب سابق أطلق النار في ثانوية في باركلاند في فلوريدا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل